المكتب التنفيذي بوادي وصحراء حضرموت يعقد دورته الاعتيادية بمديرية القطن
عقد المكتب التنفيذي لوادي وصحراء حضرموت اليوم دورته الاعتيادية بمديرية القطن برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري .

 وفي اللقاء الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي استعرض الوكيل الكثيري نتائج زيارة قيادة السلطة المحلية للعاصمة المؤقتة عدن و لقاءتها مع دولة رئيس الوزراء و عدد من الوزارات المختصة .
و نقل الكثيري تحيات القيادة السياسية لأعضاء المكتب التنفيذي و ما لمسته خلال زيارتها لمدينة سيئون اثناء انعقاد جلسة مجلس النواب من نشاط تنوي وتسخير واستثمار الامكانيات الاقتصادية في تعزيز المجال الخدمي  لمناطق الوادي وصحراء ، اضافة الى بعثها التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .
مشيرا الى ان الزيارة اثمرت في الحصول على توجيهات من رئاسة الحكومة لوزارة التخطيط في البحث عن تمويل لمشاريع " طريق ثمود – العبر، و الخط الناقل للتيار الكهربائي 133 ، وتوفير معدات لصندوق النظافة والتحسين بالوادي والصحراء " ، الى جانب توجيهات باعتماد ميزانية تشغيلية لهيئة مستشفى سيئون و مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء ووحدة شق وسفلتت الطرقات و معالجة ما تبقى من قضايا متضرري كارثة السيول للعام 2008 بتريم .
و نوه الوكيل الى انه تم خلال الزيارة متابعة توجيهات رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي اثناء زيارته الاخيرة لسيئون والمتمثلة في تجنيد 3 ألف فرد وكذا الاستفادة من المنحة الرئاسية الخمسة مليار في مشاريع خدمية يلمسها المواطن في حياته اليومية .
و اشار الوكيل الكثيري في كلمته الى اعتماد وزير التعليم الفني والتدريب المهني تمويل تجهيز المعهد البيطري الزراعي بمديرية القطن وورش المعهد المهني بسيئون ، و بناء معهد مهني بمديرية تريم عند استكمال كافة الترتيبات من قبل السلطة المحلية .
ولفت الكثيري الى ان قطاع الكهرباء والاشغال العامة والطرق حظي في الزيارة على اعتماد عدد من المشاريع اهمها " اعادة تأهيل محطات فرعية للكهرباء و تحسين الشبكة بهدف رفع القدرة التوليدية للمحطات وتوزيع الاحمال ، اضافة الى  انارة عدد من الشوارع بالمدن الرئيسية بالطاقة الشمسية .
مستعرضا في هذا السياق الى توجيهات الحكومة لوزارتي التخطيط والتعاون الدولي والكهرباء والطاقة  في البحث عن تمويل لتلك المشاريع الى جانب الاستفادة من الصناديق الخارجية في تمويلها .
وفي اللقاء استعرض مدير عام الخدمة المدنية ونائب مدير عام مكتب المالية  بالوادي والصحراء متابعاتهم مع الحكومة في اعتماد العلاوات والتسويات و التوظيفات عبر " بدل الشاغر " استنادا الى توصيات مجلس النواب المنعقد بسيئون و ما تضمنته الموازنة العامة ، وكذا اضافة 18 في المائة الى الموازنة العامة للعام 2014 م .
وشددا على المكاتب المعنية والمديريات بسرعة الرفع بالبيانات المطلوبة لتسهيل متابعاتها مع الجهات العليا بالحكومة مع باقي محافظات الجمهورية .
كما ناقش المكتب التنفيذي اوضاع مديرية القطن و سبل تحسين الخدمات الاساسية و النهوض بالجانب التنموي باعتبارها بوابة وادي حضرموت الغربية و محطة التقاء لأبناء المديريات الغربية والصحراوية .