الاحد 18/04/2021
01:36 بتوقيت المكلا
تدشين مشاريع اعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية بحضرموت
شبام/موقع مكتب الصندوق الإجتماعي للتنمية ـ حضرموت الوادي والصحراء/ خاص
السبت 29/أغسطس/2020م
news_20200829_10.jpg
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم مشاريع اعادة تأهيل مدينة شبام التاريخية بحضرموت البالغة كلفتها 105 مليون و 744 ألف و 500 ريال يمني بتمويل من الاتحاد الاوروبي عبر منظمة اليونسكو والصندوق الاجتماعي للتنمية بالمكلا بالشراكة مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية  فرع شبام وادي حضرموت .
واستمع الوكيل الكثيري برفقة مدير عام مديرية شبام هشام بن طالب من مدير الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية و مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية محور حضرموت والمهرة وشبوة المهندس محمد الديلمي الى شرح عن المشروع الذي يستهدف في مرحلته الاولى ٤٠ منزل تم اختيارها من بين ٨٠ منزل وفق معايير وأسس محددة .
ولفتا إلى أن المصفوفة تتضمن مشاريع " إنقاذ عدد 40 من المنازل المتضررة وهي (٤٠) مبنى منها (١٧)مبنى ضمن المباني التي تضررت بعد الامطار الاخيرة على مدينة شبام . الى جانب التدخل العاجل للبنية التحتية وترميم الاجزاء المتضررة من السور و ازالة جزء من أشجار السيسبان حول المدينة و استكمال الرصف الى جانب ورشة تدريب الحرفيين وبناء القدرات و دورات تدريبية في ادارة قواعد البيانات و السلامة و الامن و التوثيق وإدارة المواقع التراثية في حالة الطوارئ اضافة الى الاشهار والتوعية مشاريع الحفاظ على التراث الثقافي " .
رافقهم في الزيارة عدد من اعضاء المكتب التنفيذي والهيئة الادارية للمجلس المحلي بمديرية شبام .




  • إقرا ايضاً