الاحد 18/04/2021
02:39 بتوقيت المكلا
بحضور مدير عام سيئون .. اختتام أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الشباب حديثي التخرج "روافد" التابع للصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا
سيئون/موقع موقع مكتب الصندوق الإجتماعي للتنمية ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد 04/أكتوبر/2020م
news_20201004_21.jpg
اُختتمت اليوم بمدينة سيئون أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتدريب الشباب حديثي التخرج "روافد" المقامة للفترة من 5 سبتمبر الى 4 أكتوبر للعام الجاري 2020م ضمن مشروع تشغيل الشباب حديثي التخرج في التفعيل المجتمعي لتسهيل ربطهم بسوق العمل والذي ينفذه الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا.
وخلال حفل الاختتام أشاد مدير عام مديرية سيئون الأستاذ محمد عوض العامري بدور منظمات المجتمع المدني والصندوق الإجتماعي للتنمية في الارتقاء بمستوى الشباب الخريج وحديثي التخرج في شغل السوق المحلي ومجابة البطالة، مؤكدا ضرورة الإهتمام بالدور القيادي للشباب كمصدر للإلهام من أجل مستقبل أفضل، مشددا أن الشباب يلعب دوراً حاسماً فى التغيير الإيجابي والاهتمام به في تقديم الأفكار والحلول الجديدة.
مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب تلك المشاريع والبرامج وتسهيل عملها ودعمها بما يكفل نجاح الشباب.
فيما أشادت ضابط وحدة التدريب والتمكين بالصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا منى العمودي بالطاقات الشبابية التي بذلها جميع الشباب شاكرة لهم تنفيذهم للمبادرات التي قدموها لمجتمعهم خلال فترة التدريب آملةً منهم تقديم المزيد خلال الأعمال والبرامج القادمة التي سينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية.
هذا وتضمن البرنامج الذي يتدرب فيه 43 متدرب ومتدربة ثلاث دورات متتالية كلا من دورة روافد التي تُعطي الخريجين مجموعة من المفاهيم التنموية والإدارية التي تعتبر مطلبا ضروريا للخريجين وغرس مفاهيم التنمية وحب العمل الطوعي لديهم وتدريب الشباب والشابات على منهجية البحث السريع بالمشاركة PRA والتعريف بمجموعة من الأدوات البحثية وكيفية تطبيقها واستخدامها بكافة الوسائل المتاحة ودورة خاصة بتشكيل اللجان المجتمعية والهدف من تشكيلها واستعراض أهم الخطوات والاجراءات الميدانية.
تخلل حفل الاختتام كلمات للطلاب ووصلة غنائية تراثية وشعرية وعرض روبرتاج عن مسيرة الدورة وما اعطي فيها من نماذج ومفاهيم نظرية وعملية وجرى تكريم المشاركين بشهادات مشاركة وتقدير.



  • إقرا ايضاً