الاحد 18/04/2021
02:54 بتوقيت المكلا
بحضور مدير عام المديرية الصندوق الإجتماعي للتنمية SFD يدشن توزيع شبكات الري الحديثة والمخصبات الزراعية ضمن مشروع تطوير إنتاجية محاصيل الخضار بمديرية حريضة
حريضة/موقع مكتب الصندوق الإجتماعي للتنمية ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الخميس: 04/فبراير/2021م
news_20210203_26.jpg
تم صباح يوم الثلاثاء الموافق/ 2 فبراير 2021م تدشين توزيع وسائل  إنتاجية زراعية حديثة للمزارعين،ضمن مشروع تطوير إنتاجية الخضار بمديرية حريضة محافظة حضرموت، بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنميةSFD، ويهدف المشروع إلى دعم 60 مزارع من خلال بناء قدرات المزارعين وتدريبهم على الوسائل الحديثة ومنحهم شبكات ري بالتنقيط والشاش الزراعي والمالش الزراعي والمخصبات الزراعية، لزيادة إنتاجية الخضار في مناطقهم المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمديرية.
وخلال التدشين لتوزيع وسائل الري الحديثة للمزارعين تحدث الأستاذ /بندر محمد باعشر مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي، مرحبا بضابط المشروع، والمهندسين الزراعيين ،والأخوة المزارعين المستفيدين، وتطرق في حديثه عن أهمية تطوير إنتاجية المحاصيل الزراعية، وعن حاجة المديرية لمثل هذه المشاريع التي ستكون عامل مساعد لمكتب الزراعة والري، ورفع قدرات المزارعين في مجال التقنيات الحديثة في مزارعهم، ودعمهم بالوسائل الحديثة، لتوفير منتجات محاصيل الخضار في مناطقهم المستهدفة، ونقل تجربتهم وخبراتهم التي أستفادوها لكل المزارعين في مناطقهم،
وأعرب عن شكره وتقديره للصندوق الإجتماعي للتنمية لجهوده وتبنيه مثل هذه المشاريع التي لها أثر ملموس على الواقع وتخدم المزارع والمواطن، مقدما إستعداد السلطة المحلية بالمديرية لتذليل كل الصعاب والعمل المشترك مع إدارة المشروع.
وبدوره المهندس/ عبد الناصر سالم المسب، ضابط مشروع تطوير الإنتاج الزراعي، رحب  بالجميع وقدم شرحاً كافياً عن طبيعة وأهداف المشروع، وزيادة إنتاجية الخضار مكون البستنة، وهي إستخدام الطرق والأساليب الزراعية الحديثة الأقل إستهلاكا في ري المحاصيل، والنتائج التي سيحققها المشروع في الإنتاج الزراعي، داعيا الجميع بالتعاون والتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد وإبراز العمل المجتمعي لتحقيق أهداف المشروع و الإستفادة منه، وأخيراً أعرب عن شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمديرية على تفاعلها وحضورها التدشين، وتذليها الصعاب، وشاكرا مكتب الزراعة والري بالمديرية، واللجان الزراعية المجتمعية والمستفيدين من المزارعين على تعاونهم وحرصهم على نجاح المشروع.
وأشاد المهندس/ عمر بن سنكر مندوب مكتب الزراعة والري بالمديرية بجهود الصندوق الإجتماعي للتنمية في تنفيذ مشروع تطوير الإنتاج الزراعي لتحسين سبل العيش لدى المزارعين، حاثاً المزارعين على الإستفادة من هذا المشروع، وقدم إستعداد المكتب في تسهيل العمل والتعاون مع إدارة المشروع، معرباً عن شكره وتقديره للصندوق الإجتماعي والسلطة المحلية، واللجان الزراعية المجتمعية.
إلى ذلك أعرب المزارعين المستفيدين من المشروع عن عميق شكرهم وثنائهم للصندوق الإجتماعي للتنمية على تقديمه هذا الدعم من الوسائل الزراعية الحديثة، لافتين أن وضع المزارعين صعب في ظل غلاء أسعار شبكات الري والأسمدة وغيرها من الأدوات التي يحتاجها المزارع في تحسين وتطوير الإنتاج الزراعي.
الجدير بالذكر أن فترة المشروع ستستمر ثلاثة أشهر  سيتم خلالها تركيب شبكات الري الحديثة، والإشراف الكامل والتام والمراقبة والتقييم في كل مراحل العمل الزراعي والإنتاجي، من قبل فريق المهندسين الزراعيين، وهم/  م. خالد سويدان قائد الفريق وم. وليد باجابر  وم. صبري باحريش، وم. عمر التمور الإستشاريين الميدانيين. كما حضر التدشين، الأخ/ عمر زين العطاس مدير صندوق الرعاية الإجتماعية، والمهندس جمعان بايعشوت موظف بمكتب الزراعة والري، والاخ/ محمد باسهل رئيس لجنة المزارعين بالمديرية.




  • إقرا ايضاً